مقدمة للبرمجة :
- البرامج والبرمجة والفرق بين المفسر والمترجم
خرائط التدفق
1- مقـدمـة
2- خرائط التدفق
أ- تعريف خرائط التدفق
ب- إرشادات لرسم خرائط التدفق
ج- مميزات خرائط التدفق
د- عيوب خرائط التدفق
سـودو كـود Pseudo Code
1- مقدمة
2- بنية تركيب البرنامج
3- أوامـر متتالية
4- الاختيار والتشعب
5- التكرار -
مقدمة عن البرمجة الشيئية ( O.O.P ) :
1- مقدمـة
2- البرمجة بالكائنات : (البرمجة الشيئية)
- الكائن Object
- الخصائص Properties
- الوسائل Methods
- الأحداث Events
- مفهوم التصنيف أو الفئة Class
مقدمة لبيئة التطوير IDE:
1- شاشة كتابة البرامج ( بيئة التطوير I DE )
2- نافذة I DE الرئيسية
- أشرطة الأدوات Toolbar
- مصمم الشاشات Form Designer
- مربع Solution Explorer
- مربع الخصائص Properties Window
- صندوق الأدوات ToolBox
3- كتابة أول مشروع باستخدام فيجوال بيسك V.B. Project First
مقدمة إلى الأدوات ( Controls ):
1- النموذج Windows Form
2- أداة الـزر Button
3- أداة مربع الكتابة Text Box
4- مربع الرسالة MSG Box